ابرز اخبار بيروتاخبار صحيةاخبار لبنانكورونا

انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي

انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي

أطلق مستشفى رفيق الحريري الجامعي صباح اليوم حملة التلقيح الأولى ضد وباء كورونا للعاملين في مجال الرعاية الصحية في مركز لقاح كوفيد-١٩ الذي تم تأهيله وتجهيزه بهبة من مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية.
وكان قد تفقد رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب مركز اللقاح ضد وباء كورونا في المستشفى، حيث كان في استقباله وزير الصحة العامة حمد حسن، رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري، المدير العام للمستشفى الدكتور فراس الأبيض.

وتمت أولى عمليات التلقيح التي تلقاها رئيس قسم العناية الطبية في المستشفى الدكتور محمود حسون والممثل القدير صلاح تيزاني “أبو سليم” باعتباره أول شخص يتلقى لقاح كورونا عن فئة المعمرين في لبنان. تلاه المدير العام للمستشفى الدكتور فراس الابيض، والمدير الطبي ورئيسة مصلحة التمريض ورئيسة دائرة مكافحة العدوى، إلى جانب عدد من الطاقم الطبي والتمريضي.

مركز الاتصالات
الخاص بخدمة كوفيد-١٩:

من جهة أخرى، كان قد أطلق مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بالتعاون مع المجلس الوطني لريادة الأعمال والإبتكار، “مركز الإتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19”
يهدف هذا المركز إلى تسهيل وتمكين المواطنين والمقيمين من الحصول على كافة المعلومات والتوجيهات المتعلقة بلقاح كوفيد-19.
يتضمن مركز الإتصالات فريقاً من المتطوعين المدربين على المساعدة لتعبئة استمارة التسجيل لكافة الراغبين من الاستفادة من اللقاح أو لمتابعة استمارة التسجيل التي تم تعبئتها سابقاً. 

الطبيب الآلي:

كذلك أطلق مركز الإتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19 تقنية مبتكرة للإجابة عن أسئلة المواطنين مخصصاً طبيباً آلياً – روبوت (Chatbot)، مهمته الإجابة عن أي إستفسار حول اللقاح من خلال إرسال الأسئلة على خدمة الواتسأب على الرقم 81919469 لتلقي أجوبة من الطبيب الآلي بكل الأمور الطبية، وهو يعمل طوال اليوم 24 على 24 ساعة.

أوقات العمل:

مركز الاتصالات الخاص بخدمة لقاح كوفيد-19 يعمل من الساعة الثامنة صباحاً لغاية الساعة السادسة مساء، سبعة أيام في الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية من خلال الرقم 01832070.
 
 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق